أكثر من 12 حادثة سير تقع كل ساعة في المغرب

مرسلة بواسطة عمر يوم 0 التعليقات





كشفت الإحصائيات النهائية لوزارة التجهيز والنقل، حول مؤشرات السلامة الطرقية حسب مستعملي الطريق، لسنة 2011، أن أكثر من 12 حادثة سير تقع كل ساعة في المغرب، بمعدل قتيل واحد و3 مصابين بجروح بليغة كل ساعتين، و10 مصابين بجروح خفيفة، مشيرة أن العامل البشري يشكل أهم أسباب الحوادث بأكثر من 90 في المائة منها.
وحسب ذات المعطيات، فإن 54,46 في المائة من عدد القتلى هم من فئات عديمي الحماية، يبلغ فيهم الراجلون، 27,03 في المائة، وأصحاب الدرجات النارية، 21,87 في المائة أما أصحاب الدرجات الهوائية فيصلون إلى 5,57 في المائة.
وبخصوص مؤشرات سلوك مستعملي الطريق، فقد أكدت ذات المعطيات التي تتوفر عليها هسبريس أن 28 في المائة، من سائقي العربات الخفيفة داخل المجال الحضري لا يستعملون حزام السلام، فيما 9 في المائة من السائقين داخل المجال الحضري لا يتوقفون عند الضوء الأحمر وتصل هذه النسبة حسب ذات الإحصائيات إلى 29 في المائة بالنسبة لسائقي الدرجات النارية.
هذا وسجلت أرقام وزارة التجهيز والنقل أن 21 في المائة من سائقي الدرجات لا يضعون الخوذة الواقية، وتصل هذه النسبة إلى 76 في المائة بالنسبة للمرافقين، منبهة إلى أن حوالي 94 في المائة من مستعملي الطريق لا يحترمون علامة قف.
 
Comments
0 Comments
;